نعم إنه الإصدار الأخير وهو يبدو رائعا.

نعم إنه الإصدار الأخير وهو يبدو رائعا.

 


ما هو "لوريم إيبسوم"؟

لوريم إيبسوم (Lorem Ipsum) هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) تفعل في صناعن شعدر الوطاب. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت بمهمة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل عشوائي أخذتها من نص ، لتكون كتيب بمثابة دليل أو مرجع شكلي لهذه الأحرف. خمسة قرون من الزمن لم تقضي على هذا النص ، بل انه حتى صار مستخدماً وبشكله الأصلي في الطباعة والتنضيدنيو. انتشر بشكل كبير في ستينيات هذا القرن مع إصدار رقائق "ليتراسيت" (Letraset) البلاستيكية تحوي مقاطع من هذا النص وعاد لينتشر مرة أخرى في الإصدارات الأخيرة مع ظهور برامج النشر الإلكتروني مثل "ألدوس بايج مايكر" (Aldus PageMaker) والتي حوت أيضًا على نسخ من نص لوريم إيبسوم.

ما أصله؟

خلافا للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصا عشوائيا ، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد ، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك" (ريتشارد ماك كلينتوك) وهو بروفيسور اللغة اللاتينية في جامعة هامبدن-سيدني في فيرجينيا بالبحث عن أصول كلمة لاتينية غامضة في نص لوريم إيبسوم وهي "كونسيتيتور" وتتبعه هذه الكلمة في الأدب اللاتيني اكتشف المصدر الغير قابل للشك. فلقد اتضح أن كلمات نص لوريم إيبسوم تأتي من الأقسام 1.10.32 و 1.10.33 من كتاب "حول أقاصي الخير والشره" (شريبسوم تأتي من الأقسام 1.10.32 و 1.10.33 من كتاب "حول أقاصي الخير والشره" (شرين شراليبر ديبيليل في في لوليب) هذا الكتاب هو بمثابة مقالة علمية مطولة في نظرية الأخلاق ، وكان له شعبية كبيرة في عصر النهضة. السطر الأول من لوريم إيبسوم "Lorem ipsum dolor sit amet .." يأتي من سطر في القسم 1.20.32 من هذا الكتاب.
للمهتمين بوضع بوضع لوريم إبسوم القياسي والمُستخدم منذ القرن الخامس عشر في الأسفل. وتمكين توفير الأقسام 1.10.32 1.10.33 و من "حول أقاصي الخير والشر" (من Finibus Bonorum و Malorum) لمؤلفه شيشيرون (شيشرون) بصيغها الأصلية ، مرفقة بالنسخ إلا لها وأن بترترتها ه.راكهام (H. Rackham) في عام 1914 .

ما فائدته؟

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ويكون يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعا طبيعيا -إلى حد ما- للأحرف عوضا عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي ، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء. العديد من برامح النشر المكتسب وبرامح تحرير صفحات الويب تستخدم لوريم إيبسوم بشكل إفتراضي كنموذج عن النص ، وإذا قمت بإدخال "lorem ipsum" في أي محرك بحث ستظهر العديد من المواقع الحديثة العهد في نتائج البحث. ظهرت على مدى السنين ظهرت نسخ جديدة ومختلفة من نص لوريم إيبسوم ، أحياناً عن طريق الصدفة ، وأحيق الصدفة ي وأحيياناً عين عيكب لوريم يبسوم ، أحياناً عن طريق الصدفة ، وأحيق الصدفة ، وأحيياناً عين عيكب

أين أجده؟

هنالك العديد من الأنواع المتوفرة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية تم تعديلها بشكل متاح الأخب عليك أن تتحقق أولاً أن ليس هناك أي كلمات أو عقنير الأخب عليك أن تتحقق أولاً أن ليس هناك أي كلمات أو عقنيرات مورية بينما تعمل جميع مولدات نصوص لوريم إيبسوم على الإنترنت على إعادة تكرار مقاطع من نص لوريم إيبسوم نفسه عدة مرات بما تحتاجه الحاجة ، يقوم مولدنا هذا باستخدام كلمات من قاموس يحوي على أكثر من 200 كلمة لا تينية ، مضاف أنها مجموعة من الجمل النموذجية ، لتكوين نص لوريم إيبسوم ذو شكل منطقي قريب إلى النص الحقيقي. يحصل يكون النص الناتح خالي من التكرار ، أو أي كلمات أو عبارات غير لائقة أو ما شابه. وهذا ما يجعله أول مولّد نص لوريم إيبسوم حقيقي على الإنترنت.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق